جميع الأقسام و liblle داخل القائمة الجانبية

الأقسام
Best Viral Premium Blogger Templates

إشهار

مراجعة شاملة | المدرعة الجديدة sherpa-light 2022 .. صنع في مصر

قسم التحرير
الأحد، 16 يناير 2022
آخر تحديث 2022-12-19T17:33:38Z


خلال معرض EDEX 2021، معرض الدفاع المصري، عرضت صناعة الدفاع المصرية مركبة مدرعة جديدة رباعية الدفع تعتمد على هيكل ARQUUS الفرنسي من مركبة Sherpa Light رباعية الدفع التكتيكية الخفيفة. تم تطوير السيارة في مصر بالتعاون مع المجمع الصناعي الهندسي، وهو جزء من إدارة المركبات المصرية وكذلك المجمع الصناعي الهندسي والمصانع العسكرية المصرية.

 Sherpa Light 4x4

نقلا عن معلومات من شركة ARQUUS الفرنسية، تم تسليم هيكل شيربا المصرية الجديدة من قبل ARQUUS في حين تم تنفيذ تصميم وتصنيع وتجميع الهيكل المدرع في مصر من قبل المجمع الصناعي الهندسي.

ويستند الإصدار الجديد Sherpa Light المصرية على Sherpa Light سيارة 4X4 التكتيكية الخفيفة المصنعة و المصممة من قبل الشركة الفرنسية ARQUUS RTD المعروفة سابقا بــ (Renault Trucks Defense). تم إطلاق السيارة في يونيو 2006 خلال معرض الدفاع الدولي في باريس، يEurosato تم تصميم Sherpa Light التقليدية مع المحرك في الأمام، والطاقم وحجرة القوات في الوسط، ومنطقة الشحن في الخلف . يوجد مقعدين في الأمام للسائق والقائد واثنين أو ثلاثة مقاعد في الخلف. وفقا لتحليلنا الأول، تم تزويد النسخة المصرية من Sherpa Light بدرع جديد حماية من نوع B6 المضاد للأسلحة الصغيرة عيار 7.62mm. كما تم تعديل الجزء الخلفي من المركبة لتوفير منطقة شحن مغلقة بالكامل.

قمرة قيادة Sherpa Light

تم تجهيز Sherpa Light المصرية بمحطة أسلحة تعمل عن بعد والتي شنت في الجزء الأمامي من السقف. كنا ان البرج مسلح بمدفع رشاش عيار 7.62 ملم.

Sherpa Light المصرية الجديدة تعمل بمحرك ديزل سعة 4.7 لتر يولد 180 حصان بسرعة 2300 دورة في الدقيقة ويمكن تشغيله بسرعة قصوى على الطريق تبلغ 100 كم/ساعة مع أقصى مدى يبلغ 800 كم. يبلغ وزن المركبة الفارغ 8,695 كجم بسعة حمولة قصوى تبلغ 705 كجم. المعدات القياسية لـــ Sherpa Light المصرية تشمل مقاعد مضادة للانفجار، و كاميرات خارجية، ونظام الرؤية الليلية. كما أن لها طاقم من اثنين ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 4 أفراد عسكريين.

ووفقا لقاعدة بيانات تجارة الأسلحة التابعة لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، قامت الشركة الفرنسية ARQUUS بتسليم ما مجموعه 173 Sherpa Light إلى القوات المسلحة المصرية، والآن ستقوم مصر بتصنيع هذه العربة المدرعة التكتيكية الفرنسية محليا باستخدام نسخة التصميم الجديدة.

تعليقات
جميع التعليقات المنشورة على "Daily Magazine Arabia" خاصة بأصحابها و لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية أو أخلاقية فيما يتم نشره من الجمهور