جميع الأقسام و liblle داخل القائمة الجانبية

الأقسام
Best Viral Premium Blogger Templates

إشهار

أشهر رسائل انتحار للمشاهير كتبوها لحظات قبل وفاتهم لم تسمع بها من قبل

قسم التحرير
الأحد، 19 ديسمبر 2021
آخر تحديث 2022-12-19T17:54:46Z


قد يعتقد العديد أن الشهرة والمال يجلبا السعادة وحب الحياة، ولكن لا ينطبق هذا الإعتقاد على المشاهير الذين أنهوا حياتهم بالانتحار. انتشار الانتحار بين الطبقة المخملية وأصحاب الشهرة والنفوذ قد يعود لعدة أسباب، أهمها انعدام الإحساس بالحب والتقدير من قبل الآخرين.

أثبتت البحوث أن الفنانين الذين يتمتعون بقاعدة كبيرة من المعجبين يعانون من الإحساس بالعزلة وعدم تقدير الذات والاكتئاب، وفي حين أن العديد من المشاهير قضوا بلا كلمات وداع، إلا أن البعض منهم قرر أن يرحل عن الحياة ببعض الكلمات التي لا يزال يتذكرها العالم بعد رحيلهم بسنوات.

إليك أشهر رسائل انتحار للمشاهير:


مارلين مونرو


عانت مارلين مونرو من اكتئاب حاد وإدمان شديد على المخدرات، وأمضت أربعة أسابيع في مصحة نفسية للتعافي من الاكتئاب، وبدأت مسيرتها الفنية في التدهور بعد ذلك.

لم تحظ أفلام مارلين مونرو بأي نجاح في الفترة الأخيرة من حياتها، وعُرف عنها عدم إلتزامها بالمواعيد المحددة للتصوير وأدائها السيء للأدوار، ازدادت تقلباتها المزاجية حدةً بعد انهيار مسيرتها الفنية، بالإضافة إلى تفاقم إدمانها على مادة الباربيتورات.

توفت مارلين مونرو عام 1962، حيث وُجدت ملقاة على أرضية غرفة نومها وبجانبها ثلاث زجاجات دواء فارغة. وكانت كلماتها الأخيرة: ”قل الوداع لبات، قل الوداع للرئيس، وقل الوداع لنفسك، لأنك رجل صالح.“

أدولف هتلر


انتحر هتلر وزوجته إيفا بعد سقوط القوات النازية أمام قوات الحلفاء، عند علمهما بهزيمة القوات الألمانية، تناول هتلر وإيفا الغذاء معاً وسُمع دوي مسدس بعدها بقليل.

أطلق هتلر الرصاص على نفسه بينما استنشقت إيفا غاز السيانيد السام. ترك هتلر وصية سياسية وأُخرى شخصية، واحتوت الوصية الشخصية على الآتي:

”اخترت أنا وزوجتي الموت بدلاً من تحمل عار الهزيمة والاستسلام، أتمنى أن يقوم من يجدنا بإحراق جثثنا في نفس المكان الذي قضيت فيه اثني عشر عاماً من حياتي أخدم شعبي.“

من الجدير بالذكر أن زواج هتلر وإيفا تم قبل انتحارهما بأربعين ساعة فقط.

كيرت كوباين


سطع نجم كيرت كوباين كأحد أفراد فرقة نيرفانا الموسيقية في أوائل التسعينيات، وقيل أنه عانى من مرض الإنفصام في الشخصية وقصور الانتباه وفرط الحركة.

بالإضافة لذلك، كان كوباين مدمن على الكحول والمخدرات مما أدى إلى تفاقم الاضطرابات النفسية التي عانى منها، توفي كيرت عن عمر يناهز سبع وعشرين عاماً بعيار ناري أطلقه على نفسه، تاركاً زوجته كورتني لوف وابنته الصغيرة فرانسيس كوباين.

كلماته الأخيرة: ”كورتني وفرانسيس، سأكون معكما عند مذبح الكنيسة. عزيزتي كورتني، تماسكي من أجل فرانسيس، فحياتها ستكون أفضل بكثير في غيابي. أنا أحبك، أنا أحبك.“

هنتر ثومبسون


كاتب وروائي عُرف بروايته ”ملائكة الجحيم“ التي لاقت نجاحاً عالمياً، أمضى حياته يعاني من إدمان المخدرات والكحول وهوس حيازة الأسلحة. انتحر عام 2005 وحضر جنازته شخصيات مرموقة عديدة مثل جون كيري وجاك نيكلسون.

كلماته الأخيرة: ”لا مزيد من الألعاب. لا مزيد من القنابل، لا مرح، لا مزيد من المشي، لا مزيد من السباحة. 67 سنة! 17 عاماً بعد الخمسين.. 17 عاماً زيادة على ما أحتاج وأريد.. ملل. 67.. أصبحت طمّاعاً، استرخ؛ الموت لن يؤلم.“

فنسنت فان جوخ

في عام 1989، قرر فان جوخ الانعزال في مصحة نفسية في باريس. وبالرغم من التأرجح الشديد في حالته النفسية والأزمات التي مر بها، إلا أنه تمكن من رسم أكثر لوحاته شهرة ”ليلة النجوم“ أثناء إقامته في هذه المصحة.

في السابع والعشرين من يوليو عام 1980، خرج فان جوخ من المصحة للتنزه ولم يعد في وقته المعتاد. عاد فان جوخ في وقت متأخر من الليل ومن ثم أطلق النار على نفسه، مرددا الكلمات: ”حاولت قتل نفسي، سيدوم الحزن للأبد“

ترك فان كوخ رسالة لأخيه قبل ثلاثة أيام من وفاته: ”..إنني أجازف بحياتي لأجل عملي، وقد تعثر تفكيري جزئياً بسببه — وهذا عادي. انت لست من المتعاملين كثيرا مع الناس، على حد علمي، وبإمكاني أن أخمن أنك تتعامل بإنسانية، لكن ماذا بوسعك أن تفعل؟“

كيفن كارتر

اشهر الصور كيفن كارتر

كان كيفن كارتر أحد المصورين الذين ذهبوا إلى جنوب أفريقيا لالتقاط صور توضح شدة المجاعة التي تمر بها البلاد، وهو صاحب أشهر صورة التقطت في تلك المنطقة حتى الآن. تلقى كارتر جائزة البولتزر بعد التقاطه الصورة بأشهر، وهو أرقى تكريم في مجال الفوتوغرافيات. حظي كيفن بشهرة عالمية وقاعدة معجبين كبيرة من محبي التصوير، ولكنه انتحر بسم أول أكسيد الكربون بعد تلقيه الجائزة بأشهر قليلة.

كلماته الأخيرة: ”أعتذر، ولكن ألم الحياة يفوق متعتها لدرجة أني لا أرى متعة في الحياة مطلقاً.. مكتئب، بلا هاتف، مال للإيجار، مال للعائلة، مال للديون.. المال!!! أنا مطارد بذكريات حية للقتل والجثث والغضب والألم، أطفال جائعون ومتألمون.. مجانين يعشقون القتل، أغلبهم من الشرطة، والجلادين.“

روبيرت دوير

كان روبرت دوير سياسياً أمريكيا وسيناتور وممثل ولاية بنسلفانيا منذ 1971 إلى 1987. ألقي القبض عليه بتهمة تلقي الرشوة عام 1986، وكان معرضاً لعقوبات تصل إلى السجن لمدة 55 عاماً. عقد روبرت دوير مؤتمراً صحفياً في اليوم السابق ليوم النطق بالحكم، شكر فيه عائلته وأصدقائه وتمسك ببراءته وانكاره التام للاتهامات الموجه إليه.

كلماته الأخيرة: ”سبق أن ذكرت أنني لن أستقيل بإرادتي من منصبي، وأتمنى من الذين يؤمنون ببراءتي أن يستمروا في تقديم الدعاء والمساندة لعائلتي. وداعاً لكم جميعاً.“

بعد مغادرة الجميع، أطلق روبيرت دوير طلقة من مسدسه في رأسه بعد وضعه داخل فمه وأودت بحياته. أثبتت المحكمة براءة دوير بعد وفاته وذلك بعد اعتراف أحد الشهود في القضية بشهادته كذباً ضد دوير.

فرجينيا وولف

كانت فيرجينيا وولف أحد أهم الروائيين المعاصرين وصاحبة الرواية ”السيد دوللاوي“ والتي صنفت كواحدة من أفضل الروايات في التاريخ. عانت وولف من انفصام الشخصية الشديد، ويظن البعض أنها عانت منه بسبب تعرضها للتعنيف الجنسي في طفولتها من قبل إخوتها. بالإضافة لذلك، أصيبت فيرجينيا وولف باكتئاب حاد بعد تحطم منزلها في بداية الحرب العالمية الثانية.

انتحرت فيرجينيا غرقاً في الثامن والعشرين من مارس عام 1941، عن عمر يناهز التاسعة والخمسين. قبل انتحارها، كتبت رسالة أخيرة لزوجها لتودعه.

كلماتها الأخيرة: ”إني أفقد صوابي مرة أخرى، أنا متأكدة من ذلك. ولكني لن أتعافى هذه المرة. أسمع أصواتاً غريبة، ولا أقوى على التركيز. ولذلك، أنا أفعل أفضل شيء يمكن فعله الآن. كما ترى، لا يمكنني حتى الكتابة بشكل لائق. ما أريد قوله هو، أنا أدين لك بكل مرة شعرت فيها بالسعادة في حياتي.“

تعليقات
جميع التعليقات المنشورة على "Daily Magazine Arabia" خاصة بأصحابها و لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية أو أخلاقية فيما يتم نشره من الجمهور