جميع الأقسام و liblle داخل القائمة الجانبية

الأقسام
Best Viral Premium Blogger Templates

إشهار

تعرف على أكتر الأفلام التي دمرت عدد مهولا من السيارات أحدها تخطى 500 سيارة

قسم التحرير
الاثنين، 20 ديسمبر 2021
آخر تحديث 2022-12-19T17:33:38Z


كانت مطاردات السيارات وتدمير المركبات عنصرًا أساسيًا في صناعة افلام السينما منذ اختراع السيارات الأولى. يحب كل عشاق أفلام الحركة المطاردة التي تحصل من قبل السيارات، خاصةً إذا انتهى الأمر باشتعال النيران في واحدة أو أكثر من السيارات أو حتى تحطيمها.

في معظم الحالات، تدمر الأفلام عددًا قليلاً من السيارات. ومع ذلك، فإن بعض الأفلام تأخذ الأمر بعيدًا جدًا. لدى بعض صانعي الأفلام ميزانيات تبلغ مئات الملايين من الدولارات للعمل بها، بحيث ينفقون جزءا كبيرا منها على تدمير السيارات.

Bullitt (1968) عدد 80 سيارة


لعب ستيف ماكوين دور البطولة في العديد من الأفلام الرائعة خلال مسيرته المهنية، لكن لم يكن أي منها بمستوى فيلم بوليت. السبب الرئيسي وراء كون هذا الفيلم كلاسيكيًا دائمًا هو أنه كان يحتوي على أحد أعظم مشاهد مطاردة السيارات في التاريخ، على الرغم من تصويره منذ أكثر من خمسة عقود.

في الفيلم، يقود ماكوين سيارته الخضراء فورد موستانج عام 1968 في فرانسيسكو أثناء مطاردته من قبل القتلة في سيارة شارجر عام 1968. وأسفرت المذبحة التي أعقبت ذلك عن تدمير أكثر من 80 سيارة. ومن المثير للاهتمام، أن سيارة موستانج التي كان يقودها ماكوين في الفيلم تم اكتشافها مهجورة في حظيرة قبل بضع سنوات وتم ترميمها بعد ذلك.

Ronin (1998) عدد 80 سيارة


رونين هو فيلم أكشن وإثارة عام 1998 من إخراج جون فرانكينهايمر وبطولة الأسطوري روبرت دي نيرو. يدور الفيلم حول مجموعة عملاء خاصين سابقين تم استئجارهم لسرقة حقيبة غامضة.

اشتهر رونين بالمطاردات الرائعة للسيارات في شوارع باريس ونيس. استأجر المخرج، الذي كان سائق سباقات هواة سابقًا، 300 سائق حيلة الى جانب سائق سباقات فورمولا 1 السابق جان بيير جارييه لخلق مشهد ملحمي لمطاردة سيارات مدته ثماني دقائق أسفر عن تدمير 80 سيارة.

Gone In 60 Seconds (1974) عدد 93 سيارة


إذا كان أول ما خطر ببالك عندما قرأت العنوان هو نيكولاس كيج، فمن المحتمل أنك لا تعلم أن فيلم كيج كان إعادة إنتاج لفيلم كلاسيكي مطلق. يمكن القول إن الفيلم الأصلي Gone In 60 Seconds، والذي تم عرضه لأول مرة في عام 1974، كان أفضل.

يدور الفيلم حول عصابة من لصوص السيارات تم تحديهم لسرقة 48 سيارة في غضون أيام. دمر الفيلم 93 سيارة في مشهد مطاردة سيارات استمر لمدة 40 دقيقة.

The Blues Brothers (2000) عدد 104 سيارة


The Blues Brothers هو فيلم كوميدي موسيقي عام 1980 يعتمد على المسرحية الموسيقية The Blues Brothers في Saturday Night Live. لسنا متأكدين من سبب المطاردة في فيلم مثل هذا، ولكن كان لديه فيلم رائع حيث تم تدمير 104 سيارات.

حقق الفيلم الأصلي نجاحًا كبيرًا لدرجة أنه تم إنتاج تكملة له في عام 2000. على الرغم من أن التكملة تلقت آراء سلبية من النقاد، إلا أنها شهدت أيضًا مطاردة للسيارات دمرت 104 سيارات.

G.I. Joe (2009) عدد 112 سيارة


أول فيلم كان محبطًا للغاية عندما ظهر لأول مرة في عام 2009، وحصل على تصنيف 33٪ على موقع Rotten Tomatoes. تم انتقاده لوجود مؤامرة رقيقة، وعلى الرغم من أن مشاهد القتال كانت رائعة، إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول الى النجاح المتوقع.

الشيء الإيجابي الوحيد من الفيلم هو التكسير الكبير للسيارات، حيث تم تدمير ما مجموعه 112 سيارة.

A Good Day To Die Hard (2013) عدد 132 سيارة


وصلت الدفعة الخامسة من سلسلة Die Hard إلى دور السينما عام 2013، ولم تخيب آمال عشاق مسلسلات الأكشن. على الرغم من أنه كان أكبر سنًا مما كان عليه في الأفلام الأخرى، إلا أن John McLane كان لا يزال يقضي على مئات الأشرار بمفرده.

هذه المرة، على الرغم من ذلك، اعتقد المنتجون أنها فكرة جيدة لإضافة عدد قليل من حطام السيارات إلى هذا الفيلم. ونعني بالقليل اي 132 سيارة. كلف الأمر المنتجين 8.5 مليون دولار، لكن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا في Box Office.

The Fast And Furious 5 (2011) عدد 250 سيارة


كان تطور سلسلة Fast and Furious ممتعًا للمشاهدة. ما بدأ كفيلم لسباق الشوارع تطور الآن إلى واحد من أكبر الأفلام على الإطلاق، مع إصدار جديد كل عامين تقريبا.

مع زيادة ميزانية كل فيلم، أصبحت الأعمال المثيرة أكثر تشويقا، مما أدى إلى تدمير مئات السيارات في هذه العملية. حيث دمر فيلم Fast Five 250 سيارة، ولكن هذا ليس سوى جزء بسيط من أكثر من 1400 سيارة دمرت بالسلسلة كاملة.

Transformers III: Dark Of The Moon (2011) عدد 532 سيارة


قبل تولي The Avengers وغيرها من أفلام الأبطال الخارقين من Marvel، كان امتياز Transformers حديث الساعة. أراد الجميع رؤية الروبوتات الفضائية العملاقة تتحول إلى بعض السيارات المفضلة لدى الجميع.

كان الجزء الثالث، الذي كان لا يزال يضم Shia LaBeouf وليس Megan Fox، أكثر تدميراً للسيارات من أي فيلم قبله. حيث تم تدمير 532 سيارة في معارك تضمنت روبوتات عملاقة. لحسن الحظ، كان معظمها عبارة عن سيارات تضررت من الفيضانات وكان من الممكن أن ينتهي بها الأمر في ساحات الخردة.

تعليقات
جميع التعليقات المنشورة على "Daily Magazine Arabia" خاصة بأصحابها و لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية أو أخلاقية فيما يتم نشره من الجمهور