جميع الأقسام و liblle داخل القائمة الجانبية

الأقسام
Best Viral Premium Blogger Templates

إشهار

إسرائيل تكشف عن الجيل الجديد من مدفعها هاوتزر ذاتي الدفع SIGMA 155mm 10x10 self-propelled howitzer

قسم التحرير
الاثنين، 10 يناير 2022
آخر تحديث 2022-12-19T17:33:38Z

تم نشر الصورة الأولى لمدافع الهاوتزر ذاتية الدفع من طراز سيجما عيار 155 ملم 8 × 8 على حساب قيصر على تويتر . SIGMA هو جيل جديد من مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم 10 × 10 تم تصميمها وتطويرها من قبل شركة Elbit Systems الإسرائيلية.

نظرة عامة 


في أغسطس 2021 ، ذكرت منظمة التعرف على الجيش أن شركة Elbit Systems الإسرائيلية قد طورت مدافع هاوتزر ذاتية الدفع جديدة عيار 155 ملم مثبتة على شاحنة لتلبية احتياجات الجيش الإسرائيلي. اليوم ، أصبحت مدافع الهاوتزر ذات العجلات مشهورة جدًا لجميع الجيوش في العالم ، مما يوفر ميزة كونها أخف وزنًا ويمكن نشرها بسهولة أكبر بواسطة وحدات الرد السريع التي تستخدم طائرات النقل العسكرية. كما أنه يوفر مستوى عالٍ من التنقل والخدمات اللوجستية المبسطة.

مواصفات تقنية 


مع هذه الصورة الجديدة ، ووفقًا لتحليل فريق التعرف على الجيش ، يعتمد مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع SIGMA 155 ملم على هيكل شاحنة عسكرية Oshkosh 10x10 معدّل أمريكي الصنع مع مقصورة مدرعة في المقدمة يمكن أن توفر الحماية من الصواريخ الباليستية والألغام لطاقم.

الجزء الخلفي من مدفع هاوتزر SIGMA 155 ملم مزود بنظام سلاح مدفعي مثبت على برج بما في ذلك برميل عيار 155 ملم / 52. يشير تصميم البرج إلى أن SIGMA 155 سيتم تجهيزها أيضًا بنظام تحميل أوتوماتيكي بالكامل.

وفقًا لموقع Janes ، تم تجهيز مدافع الهاوتزر SIGMA 155 ملم بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد ، بما في ذلك نظام التحميل التلقائي الذي يضبط الصمامات ، وتحميل القذيفة ، ومن ثم سيتم تشغيل نظام شحن المدفعية أحادي الوحدات (UMACS) مع البادئات تلقائيًا محملة عبر وحدة منفصلة.

الطلب على SIGMA


في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 ، أعلنت شركة Elbit Systems الإسرائيلية عن عقد بقيمة تقارب 106 مليون دولار لتزويد أنظمة مدفع هاوتزر ذاتية الدفع من SIGMA لدول في آسيا والمحيط الهادئ.

وفقًا لشركة Elbit Systems ، فإن SIGMA عبارة عن مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم / 52 قادرة على التحميل التلقائي ووضع نظام المدفع ، و العمل السريع في الداخل والخارج ومعدل إطلاق نار عالي. المركبة لديها طاقم من ثلاثة. اعتمادًا على المهمة ، SIGMA قادرة تلقائيًا على اختيار وتحميل المقذوف والوقود والصمامات المطلوبة ووضع المدفع للاشتباك الأمثل مع الأهداف.

تعليقات
جميع التعليقات المنشورة على "Daily Magazine Arabia" خاصة بأصحابها و لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية أو أخلاقية فيما يتم نشره من الجمهور