جميع الأقسام و liblle داخل القائمة الجانبية

الأقسام
Best Viral Premium Blogger Templates

إشهار

الجيش الجزائري يبدأ في استلام صاروخ هاون صيني

قسم التحرير
الخميس، 13 يناير 2022
آخر تحديث 2022-12-19T17:33:38Z


بحسب المعلومات المنشورة على حساب تويتر الخاص بـ KAD-GHANI في 10 يناير 2021 ، بدأ الجيش الجزائري في استلام حاملة هاون صينية جديدة ذاتية الدفع عيار 120 ملم مثبتة على  مركبة Hafeet تكتيكية 640A 6 × 6 ، من تصميم شركة NIMR مقرها الإمارات العربية المتحدة  ومصنعة بموجب ترخيص في الجزائر.

نقلاً عن المعلومات التي نشرتها KAD-GHANI ، نظام هاون صيني 120 ملم مركب على حفيت 640 أ تم تقديم مركبة تكتيكية 6 × 6 قبل عام في مصنع NIMR Hafeet class في الجزائر.

في 7 يناير 2022 تسربت معلومات أن الجيش الصيني قد أجرى اختبارات إطلاق نار مباشر باستخدام نظام هاون جديد مستقل للارتداد 120 ملم مثبت على مركبة تكتيكية خفيفة من طراز Dongfeng Mengshi CSK131 بتكوين 6 × 6. يبدو نظام الهاون الأوتوماتيكي الصيني 120 ملم مشابهًا جدًا لوحدة الهاون المركبة على مركبة NIMR HAFEET 640A.


فئة NIMR Hafeet class هي عائلة من المركبات متعددة الأغراض 6 × 6 مصممة ومنتجة بالكامل من قبل الشركة المصنعة للمركبات الدفاعية الإماراتية NIMR . Hafeet 640 هي مركبة دورية مصفحة 6 × 6 مزودة بكابينة تتسع لأربعة رجال محمية ضد العبوات الناسفة والانفجارات والتهديدات الباليستية. الجزء الخلفي من السيارة مزود بمنصة منطقة شحن يمكن تجهيزها بمجموعة متنوعة من أنظمة المهام وأحمال أنظمة الأسلحة.

وفقًا لتحليلنا الأول ، يبدو أن نظام الهاون الصيني 120 ملم مزود بنظام تقليل الارتداد الذي يقلل من أحمال إطلاق قذائف الهاون ، مثل SPEAR الإسرائيلية الصنع. يوفر هذا النوع من أنظمة الهاون ميزة الاندماج بسهولة في المركبات التكتيكية الخفيفة مثل HMMWVs وسيارات الجيب وغيرها من المنصات ذات العجلات عالية الحركة ، بالإضافة إلى المنصات الأكبر ذات العجلات أو المتعقبة.

يمكننا أيضًا أن نفترض أن حامل الهاون HAFEET 640A 120 ملم مزود بأجهزة تصويب وملاحة محوسبة ، مما يتيح تشغيل نظام الهاون بشكل مستقل وتوجيهه دون الحاجة إلى نقاط مرجعية خارجية.

تعليقات
جميع التعليقات المنشورة على "Daily Magazine Arabia" خاصة بأصحابها و لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية أو أخلاقية فيما يتم نشره من الجمهور