جميع الأقسام و liblle داخل القائمة الجانبية

الأقسام
Best Viral Premium Blogger Templates

إشهار

صدم أطباء عيون بريطانيين عندما إكتشفو بالصدفة 27 عدسة لاصقة في عيني إمرأة

قسم التحرير
الخميس، 23 ديسمبر 2021
آخر تحديث 2022-12-19T17:33:39Z


لم يكن الجسم الأجنبي المُزرق الذي وجده الأطباء في عين هذه المرأة نابعاً عن مرض ما، لا؛ بل ما تم إيجاده في عين هذه الإنكليزية كان عبارة عن كتلة من العدسات اللاصقة المتراكمة فوق بعضها، وهذا ما فاجأ الكادر الطبي الذي كان يُحضّر المرأة ذات الـ65 عاماً لعملية ساد روتينية (مياه زرقاء)،حيث أفاد الأطباء بأنهم قاموا بانتزاع 27 عدسة لاصقة من عين هذه المرأة.

طبقات من العدسات اللاصقة ملتصقة بعضها فوف بعض التي تمت إزالتها من عين المريضة

عبرت أخصّائية طب العيون ”روبال مورجاريا“ لموقع Britain’s Optometry Today (موقع وصحيفة مختصة بالصحة العينية في بريطانيا) عن ردة فعل المرأة عند معرفتها لهذا الأمر قائلةً: ”لقد كانت حقاً مصدومة“، قالت مورجاريا بأنها دُهشت عندما وجدت هي والكادر الطبي 17 عدسةً لاصقةً متراكمةً فوق بعضها البعض بينما كانوا يهمون بحقن المخدر في عين المريضة، وذلك في مشفى سوليهال جنوب شرق بيرمنغهام، بعدها قاموا بنزع 10 عدسات أخريات والأمر الذي زاد من دهشتهم واستغرابهم هو أن المريضة لم تشتكِ من أي تهيج سابق!

العدسات المستخرجة من عين المريضة بعدما تم فكها عن بعضها

أخبرت مورجاريا نفس المجلة السابقة أن المريضة عبرت عن إحساسها براحة في عينها وذلك في جلسة المراجعة التي تمت بعد إزالة العدسات اللاصقة بأسبوعين، حيث كانت المريضة تظنّ بأن انزعاجها العيني السابق كان عرضاً من أعراض الشيخوخة وجفاف العين.

بقية بقية العدسات المستخرجة
ووفقاً لتقرير مورجاريا وبقية الأطباء الذي تم نشره في المجلة الطبية البريطانية فإن المرأة لم تشتكِ من أي مشكلة سوى إعتام عدسة العين، بل وحسب هذا التقرير أيضاً فأنها كانت ترتدي عدسات لاصقة شهرية الاستعمال لمدة 35 عاماً تقريباً.

عبرت مورجاريا عن أملها بأن تشجع هذه الحادثة الأشخاص على زيارة عيادات العيون بشكل دوري وخصوصاً هؤلاء الذين يضعون عدسات لاصقة لفترات طويلة، كما أشارت إلى أن هذه الحادثة يجب أن ترفع من أهبة أطباء العيون وحثهم على الانتباه أكثر لإيجاد أي جسم أجنبي في العين حتى وإن لم يسبب أي التهاب أو عدوى، فمقالتهم التي نشرت في مجلة الصحة البريطانية دفعت أحد الأطباء للتعليق تحتها قائلاً: ”هذا يجعلنا نشك في مهنية وجودة الفحص الطبي الذي يجري في عياداتنا العينية والعيادات الطبية بشكل عام“.

أما بالنسبة لعملية الساد التي كان من المقرر إجراؤها فقد تم تأجيلها مبدئياً لإعطاء المجال لتطهير الباكتيريا المتراكمة في العين نتيجة وضع العدسات طوال هذه المدّة الزمنية.

تعليقات
جميع التعليقات المنشورة على "Daily Magazine Arabia" خاصة بأصحابها و لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية أو أخلاقية فيما يتم نشره من الجمهور