جميع الأقسام و liblle داخل القائمة الجانبية

الأقسام
Best Viral Premium Blogger Templates

إشهار

إليك اسهل طريقه للجماع لاول مره لتفادي الإحراج و الخوف

قسم التحرير
الخميس، 25 نوفمبر 2021
آخر تحديث 2022-12-19T17:33:38Z



الجماع لأول مرة هو تجربة فردية عميقة، فممارسة الجنس تعني أشياء مختلفة، وتأتي بمشاعر مختلفة من شخص إلى آخر، مع ذلك، هناك بضعة أفكار يمكنها أن تجعل من المرة الأولى أكثر متعة، وأكثر تواصلًا بين الطرفين، وفيما يلي بعض النصائح من خبراء مختصين في التربية والتثقيف الجنسي. 

نصائح للجماع لأول مرة 

قبل البدء بالجماع، يجب التحدث عن الأمر، كما يجب على كل طرف إخبار الآخر عن توقعاته، ومدى فهمه لممارسة الجنس. 

الموافقة الحماسية

 هي شرط أساسي لكل ما يفعله الطرفان، فلا يجب مجاراة الأمور فقط، ففي حال لم تكن وضعية معينة مريحة لأي من الطرفين، فيجب أن يُخبر الآخر بالأمر. 

الإرتباك و الخوف

جزء كبير من التمتع بالجنس يركز على الأحاسيس التي يشعر بها طرفا المعادلة، فالارتباك، والخوف، والتوتر أمرٌ طبيعي في المرة الأولى، ومن أفضل الطرق للتخلص من تلك المشاعر، هو التنفس العميق أثناء ممارسة الجنس، لأنه يساعد في التخلص من الأفكار المُشتتة، وتساعد في التركيز على المشاعر الأخرى الإيجابية التي تعزز التواصل بين الطرفين. 

المداعــــــــبة

والمداعبة، ومن ثم المداعبة، فكلما زاد اهتمام الطرف الآخر، كانت عملية الاتصال الجنسي ناجحة أكثر، لذلك لا يجب إهمال المداعبة، لأنها تساعد في الوصول للنشوة الجنسية المطلوبة لدى الطرفين، كما أنها تساعد على خلق مشاعر حميمة بينهما. 

الحرص على متعة الشريك 

أكثر أهمية من أسلوب الاتصال الجنسي، فهناك الكثير من الناس يشعرون بالقلق إزاء أدائهم الجنسي في أول مرة، ولكن أفضل ميزة في أي شخص، هو الحرص والاهتمام، فشعور الطرف الآخر بمثل هذا النوع من الحرص والاهتمام، يساعد في الحصول على أكبر قدرٍ من المتعة، وإعطاء الشريك فرصة للتعبير عن تقدير ما تفعلونه، يساعد في الانتقال إلى الخطوة التالية، أو إلى وضعية مُفضلة. 

ردود الفعل ليست انتقادًا

يمكن أن يكون من الصعب معرفة ما يعجب كل طرف في عملية الجماع بالضبط، لذلك يمكن أن يكون من المفيد التحدث بالأمر بعد الانتهاء، فإن لم يشعر أحد الطرفين بالمتعة، أو لم يصل لنشوته الجنسية، فلا يجب أن يتظاهر بعكس ذلك. 

استخدام الكريمات 

تجعل الجنس أكثر متعة، وتساعد في الوصول لذروة النشوة لكلا الطرفين. 

خفض مستوى التوقعات وترويضها

فالأفلام والبرامج التلفزيونية روجت لرؤية غير واقعية جدًا عن كيف يمكن أن تبدو ممارسة الجنس للمرة الأولى، وما هي المشاعر المصاحبة لها، فهي دائمًا ما تُعطي صورة رومانسية بحتة عن الأمر، وكيف أن النشوة الجنسية تأتي في وقت واحدٍ للرجل والأنثى، فالاتصال الجنسي هو عملية بشرية، تميل إلى الفوضوية، وغالبًا ما تكون محرجة سواء كانت المرة الأولى أو الألف، والوصول لذروة النشوة يأتي من استكشاف ما يفضله كلا الطرفان.

تعليقات
جميع التعليقات المنشورة على "Daily Magazine Arabia" خاصة بأصحابها و لا يتحمل الموقع أي مسؤولية قانونية أو أخلاقية فيما يتم نشره من الجمهور